البدیع فی الصحیفه الکامله السجادیه (من الدعاء الاول الی الدعاء السابع عشر)
پایان نامه
- دانشگاه تربیت معلم - سبزوار - دانشکده ادبیات و علوم انسانی
- نویسنده حمزه علی رمضان نژاد ولوکلایی
- استاد راهنما صاحبعلی اکبری حسن عبداللهی
- تعداد صفحات: ۱۵ صفحه ی اول
- سال انتشار 1385
چکیده
چکیده ندارد.
منابع مشابه
البدیع فی الصحیفه السجادیه ( من الدعاء الثامن و العشرین الی الدعاء الرابع و الخمسین)
چکیده ندارد.
15 صفحه اولاعراب الصحیفه السجادیه و صرفها و بیانها (من الدعاء الاول الی الدعاء الحادی و العشرین)
چکیده ندارد.
15 صفحه اولالجمالیه فی الصحیفه السجادیه
إن الصحیفه السجادیّه المتداوله حالیاً، مشتمله علی أربعه وخمسین دعاء رواها عمید الرؤساء رضی الدین أبو منصور هبه الله ابن حامد الحلی.فمن المؤکد أنّ الموجود الآن فی ید المسلمین باسم «الصحیفه السّجادیّه» هو ما رواه الام زین العابدین علیه السلام ولایتطرق الیها اٌدنی شک وشبهه من ناحیه قیمتها واسنادها. «الصحیفه» کتاب تزکیه وتهذیبها، أما من الناحیه الأدبیه فإنّه یمتلک ناصیه أدب الدعاء والنجوی، وله منزله خاصه...
متن کاملتأثیر الدعاء فی تربیه الانسان من منظر أهل البیت (ع)
لا إشکال فی أنّ الدعاء المأثور عن أهل البیت^ مملوّ بالعلوم والمعارف، ویحتاج إلی غوّاص ماهر لاستخراجها ونظمها فی سلک واحد موضّحاً إیّاها. والقیم الأخلاقیه و التربویه واحده من هذه المعارف، ولم یکن الهدف استخراجها بل لفت أنظار أهل الفکر والمعرفه إلی ضروره الاستفاده منها. اشتملت الرساله علی خمسه فصول، وحاولنا فی کلّ فصل طیّ مرحله واحده للوصول إلی النتیجه، وهی بیان أنّ للدعاء دور فی تربیه الإنسان وبناء شخصیّ...
15 صفحه اولالتقابل فی الصحیفه السجادیه وأثره فی الانسجام
نتیجهً لتطوّر العلوم فی جمیع المجالات وبخاصه الأدب ظهرت نظریات جدیده تحاول تحلیل النصوص وتفسیرها من منظار یختلف عمّا تعوّدنا علیه فی القدیم. فتغیّرت أغراض أدوات البیان ووسائله عمّا کان فی العلوم القدیمه فی ضوء هذه النظریات. ومن أکثر هذه النظریات انتشاراً وشیوعاً هی ما یتّصل بلسانیّات النص التی تعتبر النص کلاماً متّصلاً ذا وحده جلیّه تنطوی علی بدایه ونهایه ویتّسم بالانسجام والتماسک. یعدّ الانسجامُ من أبرز خصائص ...
متن کاملالتناص الدینی و التاریخی فی الصحیفه السجادیه
یکی از رویکرد های مورد توجه در مطالعات مربوط به ادبیات در دهه های اخیر ،"رویکرد بینامتنی " است که بر این اصل اساسی استوار شده است که هیچ متنی بدون پیش متن نیست وبه عبارتی دیگر هیچ متنی بدون ارتباط با متنهای دیگر شکل نمیگیرد بلکه همواره با بهره گیری خودآگاه یا ناخودآگاه از متن های پیشین خلق می شود. در این پژوهش سعی بر آن است که پدیده ی بینا متنی با دو کارکرد دینی و تاریخی آن در متن صحیفه ی سجا...
منابع من
با ذخیره ی این منبع در منابع من، دسترسی به آن را برای استفاده های بعدی آسان تر کنید
ذخیره در منابع من قبلا به منابع من ذحیره شده{@ msg_add @}
نوع سند: پایان نامه
دانشگاه تربیت معلم - سبزوار - دانشکده ادبیات و علوم انسانی
میزبانی شده توسط پلتفرم ابری doprax.com
copyright © 2015-2023